الاثنين، 17 فبراير 2014

أطعمة تساعدك على ترك التدخين ـ نصائح طبية ـ

أطعمة تساعدك على ترك التدخين

أطعمة تساعدك على ترك التدخين  
ـ تناولي الخضروات والفواكه ومنتوجات الألبان يجعل طعم السجائر في الفم غير مرغوب فيه على الإطلاق، لذلك تناولي الكثير منها، ففي حالة شعورك بالضعف ومعاودتك التدخين في أحد الأيام، لن تشعري سوى بطعم غيرمستحب سيجبرك على التخلي مرة أخرى عن السجائر.
ـ تجنبي تناول اللحوم الحمراء والقهوة والمشروبات الغازية بكثرة، لأنهما يجعلان من طعم السجائر في فمك مستحبا ومرغوبا.
ـ الأعشاب المهدئة كالينسيون والبابونج تقلل الرغبة أو الحنين لتناول السجارة مرة أخرى.
ـ الأطعمة الغنية بالألياف، كالخس والسبانج، تساعد على سرعة التخلص من السموم المترسبة من التدخين.
ـ تناولي الأسماك مرتين في الأسبوع يقلل من الأثرالضار للتبغ علي لجسم. 
ـ تناولي فيتامين س بكمية مناسبة لأن التدخين يقضي على هذا الفيتامين في الجسم أصلا.
ـ حمامات الأعشاب الدافئة والمساج تساعد على سرعة تخلص الجسم من السموم التي به من جراء التدخين، وبالتاليتساعد على عدم رغبة الجسم في التدخن مرة أخرى.
ـ اشربي كميات كبيرة من المياه، وخاصة عند شعورك بالرغبة في السيجارة .
ـ ومن بين الأطعمة التى تسهل عملية الأقلاع عن التدخين: الشمندر، الفاصولية الجافة، الحليب والخرطال، العنب، التين، اللوز، ومعظم أنواع الفواكه والخضار.
ـ إن تناول الخضاروالفواكه والماء يساعد الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التذخين على محاربة زيادة الوزن والسمنة معظم الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين يكثرون من تناول الطعام، وذلك للتعويض عن نقص السجائر، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي متنوع ومتوازن ويحتوي على كل فئات الهرم الغذائي وبعد عن الأطعمة الد سمة والدهنية، إنما طعام غني بالفواكه والخضار الأليات وغيرها من الأطعمة الصحية والمغدية. ويضيف العلماء واختصاصيو لتغدية، مضغ العلك الخاص وإرفاقه بالمشوبات الغازية لسد النقص الناجم عن عدم التدخين.
ـ أطعمة تعيق عملية الإقلاع عن التدخين: اللحوم الحمراء، حبوب القمح، الدجاج، الفستق والفول السوداني، الكبد والكلي، العدس الجاف، البيض، الجوز والمشروبات الغازية.

0 comments:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م